صهر الوعي
أهلا وسهلا بك زائرنا في موقع صهر الوعي نتمنى لك قضاء وقت ممتع

صهر الوعي

موقع للروايات والمواضيع الثقافية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط صهر الوعي على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هذة ارضى انا
الأربعاء أبريل 18, 2018 5:44 pm من طرف ابو ديما ابو ديما

» المدخل لمصادر الدراسات الأدبية واللغوية والمعجمية القديمة والحديثة
الأربعاء أبريل 18, 2018 1:20 pm من طرف ابو ديما ابو ديما

» كتاب :خواطر الحياة تأليف : علياء الأنصاري
الأربعاء أبريل 18, 2018 1:19 pm من طرف ابو ديما ابو ديما

» صينية الكفتة بالطحينة الفلسطينية
الخميس أبريل 05, 2018 2:12 pm من طرف ابوحسين

» طريقة عمل القدرة (على الطريقة الفلسطينية )
الخميس أبريل 05, 2018 2:10 pm من طرف ابوحسين

»  القدرة الخليلية
الخميس أبريل 05, 2018 2:08 pm من طرف ابوحسين

» الفخارة.. أكلة فلسطينية شهية وشعبية
الخميس أبريل 05, 2018 2:05 pm من طرف ابوحسين

» طريقة عمل الكوبة الفلسطينية
الخميس أبريل 05, 2018 2:03 pm من طرف ابوحسين

» مسيرة العودة الكبرى
الثلاثاء مارس 27, 2018 1:50 pm من طرف ابوحسين

سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 الرفيق الشهيد نعيم الكفارنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ديما ابو ديما

avatar

المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 17/02/2018

مُساهمةموضوع: الرفيق الشهيد نعيم الكفارنة   الأحد مارس 11, 2018 12:16 pm

الرفيق الشهيد: نعيم الكفارنة



تاريخ الاستشهاد: 07/08/2004


هم الشهداء وحدهم من يجمع الفرقاء ، فدمهم يعلو فوق الجميع ، وتقصر أمامهم كل الهامات ، وفي شهادتهم عبرة للأجيال القادمة ، أولئك الأبطال الذين يقدمون يوماً بعد يوم نماذج مختلفة للصمود والتحدي.
ولد الشهيد الجبهاوى القائد نعيم مصباح الكفارنه عام 1959 في أسرة مناضلة في مدينة بيت حانون ، شمالي قطاع غزة ، نشأ وترعرع في أحضان هذه الأسرة ، مع 7من أشقائه ، فتربى الشهيد نعيم على حب الوطن والتضحية ، رفض الذل والخضوع والإهانة.
نشأ الشهيد القائد نعيم في بيئة وطنية خالصة حيث ، ان ابيه مصباح الكفارنه من اكبر الشخصيات الوطنيه فى قطاع غزة ليكون نعيم البذرة التي غرسها ذاك الرجل العظيم ولم يكن غريباً على نعيم أن يكون شمعة من الشموع المضيئة التي احترقت لتضيء لنا الطريق نحو تحرير فلسطين .
تلقى الشهيد تعليمه الابتدائي والإعدادي بمدارس بيت حانون التابعة لوكالة الغوث لإغاثة وتشغيل الفلسطينيين اللاجئين ، ومن ثم ليكمل مسيرته التعليمية حيث سافر ليكمل تعليمه فى اليوانان لدراسة طب الاسنان ، وهناك عمل فى مجلس اتحاد الطلبه وكان من النشطين والمعطائين و كتلة من النشاط.
يعد الشهيد الجبهاوى نعيم الكفارنة من أبرز الشخصيات الوطنيه في المدينه ، وتميز بسمو أخلاقه ورفعتها ، كان مهذباً ورعاً ، لا يعرف الذل أو الخضوع ، كانت الابتسامة لا تفارقه ، لا يعرف الكره أو الحقد لأحد ، تميز بشجاعته الحقيقية ، كان نعيم حنوناً يحب مداعبة الأطفال حيث أن له زوجه أنجب منهما ابن وبنتان، وكان نعيم واصلاً لرحمه ، وذو علاقة اجتماعية طيبة وواسعة يشارك الجميع بكل المناسبات .
انضم الشهيد إلى الجبهه الشعبيه في العام 1980م ، فكان جندياً وفياً انضباطاً وتفاعلاً مع الفكرة التي انتمى إليها ، فتدرب على السلاح في العام 1984م، حيث كانت نقلة نوعية في صفوف الجبهه الشعبيه فى المدينه حيث جمع السلاح والاستعداد للمقومة ومن ثم خرج بعدها للدراسه وبعد 10 سنوات عاد القائد الى ارض الوطن أكثر قوة وعزيمة وإصرار على مواصلة طريق المقاومة.

ولتستمر مسيرة الجبهاوى فى والمقاومة ، وليتعرض شهيدنا للاعتقال من قبل قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات ، فكانت المرة الأولى في شهر آب/أغسطس لعام 1986م ، قضا إثرها عامين ليخرج أكثر عزيمة وإصرار على مواصلة طريقه ، ولتكون رحلة نضالية يتنقل فيها شهيدنا بين السجون الصهيونية .
وبعد خروج الشهيد نعيم من السجن وقضاء محكوميته واصل الشهيد مسيرته الجبهاوية بكل عز وشموخ مع رفاق دربه ليباشر عمله في الجهاز العسكري للجبهه - النسر الاحمر- حيث انطلاقه الانتفاضه الاولى1987 وعمل القائد مسئول فى الجناح العسكرى للنسر الاحمر واستبسل فى المقاومه والمواجهه حتى اقلق مضاجع الاحتلال واستمرت مطاردته لمده خمس سنوات من قبل قوات الاحتلال وهو متخذ الاشجار والوديان ماوئ له وبعدها استطاع الشهيد التسلل للحدود المصريه ومن ثم الى سوريا ليواصل عمله الجبهاوى بالقرب من قائد الثوار الحكيم جورج حبش وابوعلي مصطفى وفى عام 1995عاد القائد الجبهاوى الى ارض الوطن ليجدد البيعه للجبهه الشعبيه ويلتحق فى صفوفها .
التحق الشهيد القائد بجهاز الشرطه فى السلطه الوطنيه الفلسطنيه وحصل على رتبه رائد.
وفي الثامن من تموز 2004 حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة بيت حانون وقامت بتدمير عدد من المنازل . وتمركزت قوات صهيونية على أسطح المنازل في البلدة المحاصرة وهي تطلق النيران على الأهالي والمقاومين على حد السواء. ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في المدينة،وقامت القوات الخاصه بعملية رصد لقائدنا المغوار الذى كانت تكن له الكرة والحقد لتنال من جسده الطاهر فى عمليه جبانه لتصفي جسده الطاهر واستهداف مباشر له ولمجموعه من الابطال الثوار
ليرتقى الشهيد الجبهاوى فى فجر يوم الخميس 8/7/2004م.

لك المجد يا نعيم ، سلام عليك أيها القائد المقدام وطبت مقاماً بجانب قائدك الشهيد ابو على مصطفى وكل الشهداء الأبرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرفيق الشهيد نعيم الكفارنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صهر الوعي :: سجل الخالدين-
انتقل الى: